_…ـ-*™£مَنَتِدىٌ ُاحُُلًى اًلاُنمُىًً£™*-ـ…_
img]http://i22.servimg.com/u/f22/15/32/59/03/ooouso10.png[/img]]


_…ـ-*™£ مًنًتديًاتًحُُلًى اًلاُنمُىًً ,,مًعاً نًحوً طرًيقً الاًبدًاعً£™*-ـ…_
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مثلث برمودا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور القمر
عضو
عضو
avatar

الَـجُنسًlL : انثى
الًمشاًركاتًlL : 39
الًمزًاجًlL : 13
نًقاًطـًيًlL : 8377

مُساهمةموضوع: مثلث برمودا   السبت يونيو 26, 2010 4:05 pm

مثلث برمودا (بالإنكليزية: Bermuda Triangle) (المعروف أيضا باسم "مثلث الشيطان") هي منطقة جغرافية على شكل مثلث متساوي الأضلاع (نحو 1500 كيلومتر في كل ضلع) ومساحته حوالي 1.1 مليون كم²، يقع في المحيط الأطلسي بين برمودا، وبورتوريكو، وفورت لودرديل (فلوريدا).

هي منطقة شهيرة بسبب كتاب ومؤلفون في منتصف القرن العشرين نشروا عدة مقالات وأبحاث تتحدث عن مخاطر مزعومة في المنطقة. ولكن إحصاءات خفر السواحل للولايات المتحدة لا تشير إلى حدوث حالات اختفاء السفن والطائرات في مثلث برمودا أكثر من مناطق أخرى.

و بحسب المعتقدات الشعبية يؤمن البعض بوجود مقر المسيح الدجال هناك.[بحاجة لمصدر

يغطي مثلث برمودا نحو 1,140,000كم². ويحده خط وهمي يبدأ من نقطة قرب ملبورن بفلوريدا مروراً ببرمودا ثم بورتو ريكو لينتهي بفلوريدا مرة أخرى.
برمودا عبارة عن مجموعة من الجزر, يبلغ عددها 300 جزيرة, ليست كلها مأهولة بالسكان وإنما المأهول منها فقط ثلاثين جزيرة, عاصمتها "هاملتون" وتقع في الجزيرة الأم, يطلق عليها أيضًا مثلث الشيطان، حيث اختفت فيها كثير من السفن والطائرات. وتعبر السفن التجارية والعسكرية هذه المنطقة بسلام كل يوم، ولكن منذ عام 1854م اختفت أكثر من 50 سفينة وطائرة داخل هذه المنطقة أو بالقرب منها.

المشكلة التي لم يحاول الكثير التطرق لها هي كون ذلك اللغز دعاية أكثر منه حقيقة. اقترحت عدّة كتب بأن الاختفاء كان بسبب، جنس فضائي ذكي متقدم تقنيا يعيش في الفضاء أو تحت البحر، وطبعا كان ذلك بهدف بيع الكتب، حيث كان البيع يزداد مع ازدياد غرابة طرح القصة أو التعليل. في 1975 قام لاري كوشيه، عامل مكتبة في جامعة ولاية آريزونا، بالتحرّي حول هذه الإدّعاءات الموجودة في المقالات والكتب. وما وجده تم نشره في كتاب مثلث برمودا- تم حل اللغز (Bermuda Triangle Mystery-Solved). وقام لاري بالبحث والتنقيب بعناية في السجلات التي أهملها الآخرون. ووجد أن معظم الحوادث التي وصفت بأنها غريبة لم تكن غريبة. في أغلب الأحيان، وكان المؤلفون يذكرون ان سفينة أَو طائرة اختفت فيما كان البحر هادئ بصورة غير طبيعية، بينما كانت سجلات خفر السواحل تشير إلى عواصف عاتية كانت تضرب منطقة الحادثة. أو عندما يذكر البعض أن السفن اختفت بصورة غامضة ولم تظهر، بينما في الحقيقة وجدت بقايا تلك السفن وتم التعرف على سبب الغرق.

التقرير الأكثر أهمية هو تقرير إحصائيات شركة لويدز لندن Lloyd's of London لسجلات الحوادث والذي نشر من قبل محرّر المصير Fate في 1975؛ حيث ظهر بأنّ المثلث كان لا يمثل قسما خطرا من المحيط بصورة أكبر من أيّ قسم آخر. سجلات خفر السواحل الأمريكية أكّدت هذا التقرير ومنذ ذلك الوقت لم يظهر أي دليل جديد يدحض تلك الإحصائيات. واختفى لغز مثلث برمودا، بالطّريقة نفسها التي اختفى بها العديد من ضحاياه المفترضين. طبعا لم تختفي من الكتب أو أفلام هوليود التي وجدت به مصدرا للمزيد من الدخل.

بالرغم من أنّ مثلث برمودا لا يمثل لغزا حقيقياً، فإن هذه المنطقة من البحر كان لها نصيبها بالتأكيد من المأسي البحرية التي خلدتها الكتب. وربما أفضل مأساة كانت قصّة الرحلة 19.



مثلث برمودا قد تراءى للبعض على أنه هو بالذات كان مكانا لعدد كبير من حالات الاختفاء الغير مبررة للطائرات والسفن وكذلك اختفاء البشر. بعض التقارير تشير إلى أن أكثر من 100 سفينة وطائرة قد اختفت وأن أكثر من 1000شخص قد فقد. البحرية الأمريكية تصر على أن عدد الحوادث في هذه المنطقة ليست غريبة وأنه ممكن حدوثها في أي منطقة أخرى.

في عام 1975, تم مراسلة "اللويدز" اللندنية (مركز إحصاءات الضمانات ببريطانيا) وطلب إرسال تقرير عن حوادث منطقة برمودا والحدود المقبولة منالحوادث في أي منطقة. تبعا لـاللويدز, 428 حالة تم فقدها في العالم ما بينالعامين 1955 و 1975, ولم تكن حالات الاختفاء في برمودا أكثر منها في أي منطقة أخرى بالعالم, أي أن عدد الاختفاءات في برمودا ضمن النطاق الطبيعي ولا يوجد ما هو غريب فيها.

الجمعية العامة للسلامة والنقل القومي أظهرت تقرير آخر مضاد لـللويدز اللندني مبينة أن فقط 10 حالات تم اختفاءها على الساحل البريطاني بينما تم الإبلاغ عن 30 حالة اختفاء في منطقة برمودا خلال العشر سنوات الماضية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احلام
الــمـديــره
الــمـديــره
avatar

. : اضَغطً هناً

الَـجُنسًlL : انثى
الًمشاًركاتًlL : 915
الًمزًاجًlL : 16
نًقاًطـًيًlL : 10061
. : احًليً انميً

بطاقة الشخصية
الصورة المتحركة : [URL=http://up.z7mh.com/][img]http://up.z7mh.com/upfiles/Ade71360.gif[/img][/url] [URL=http://up.z7mh.com/][img]http://up.z7mh.com/upfiles/ll071360.jpg[/img][/url] [URL=http://up.z7mh.com/][img]http://up.z7mh.com/upfiles/HuB71360.gif[/img][/url] [URL=http://up.z7mh.com/][img]http://up.z7mh.com/upfiles/KiQ71360.gif[/img][/url] [URL=http://up.z7mh.com/][img]http://up.z7mh.com/upfiles/Q5p71360.gif[/img][/url] [URL=http://up.z7mh.com/][img]http://up.z7mh.com/upfiles/cPK71360.gif[/img][/url] [URL=http://up.z7mh.com/][img]http://up.z7mh.com/upfiles/HYB71360.gif[/img][/url] [URL=http://up.z7mh.com/][img]http://up.z7mh.com/upfiles/2wV71360.gif[/img][/url] [URL=http://up.z7mh.com/][img]http://up.z7mh.com/upfiles/l8N71360.gif[/img][/url]

مُساهمةموضوع: رد: مثلث برمودا   الأحد يونيو 27, 2010 1:40 am

مشكوووووووووووررررة تسلمي ويعطكي العالفيه شكرا خيتوووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://k234.montadalhilal.com
cloud
الــمـديــر الــعـــام
الــمـديــر الــعـــام
avatar

. : اضَغطً هناً

الَـجُنسًlL : ذكر
الًمشاًركاتًlL : 338
الًمزًاجًlL : 7
نًقاًطـًيًlL : 8968
. : احًليً انميً

مُساهمةموضوع: رد: مثلث برمودا   الإثنين يوليو 19, 2010 3:03 am

مشكووووووووووره


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
zoro
مًراقبً ممًلكًهً اًدمً
مًراقبً ممًلكًهً اًدمً
avatar

الَـجُنسًlL : ذكر
الًمشاًركاتًlL : 873
الًمزًاجًlL : 7
نًقاًطـًيًlL : 9169

مُساهمةموضوع: رد: مثلث برمودا   الجمعة يوليو 23, 2010 1:47 pm

يسلمووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mazentuhaif.yoo7.com
 
مثلث برمودا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
_…ـ-*™£مَنَتِدىٌ ُاحُُلًى اًلاُنمُىًً£™*-ـ…_ :: ✿¸.• مًنتًدياتً منًوعًهً ✿¸.• :: المنتدي العلمي-
انتقل الى: